Home » أخبارنا » ماذا قالت الخارجية الروسية عن اعترافات منتج “بي بي سي” حول “كيميائي دوما”

ماذا قالت الخارجية الروسية عن اعترافات منتج “بي بي سي” حول “كيميائي دوما”

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو تريد أن تسمع موقف “بي بي سي” الرسمي بعد تصريحات منتج الشركة حول التصوير بعد “الهجوم الكيميائي” المزعوم في دوما بريف دمشق.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: “يمكن اعتبار ذروة هذا المسرح من العبث تصريحات المنتج البريطاني “بي بي سي”، الذي أكد، استناداً إلى أبحاثه الخاصة، تنظيم تصوير “الهجوم الكيميائي” بمشاركة “الخوذ البيضاء”. وعلاوة على ذلك، أود أن أسمع موقف الشركة ككل، لأنهم قاموا بتغطية تلك الأحداث بنشاط”.

وأكدت زاخاروفا أن التصريحات التي ظهرت اليوم تدل على تنظيم تصوير “الهجوم الكيميائي” في دوما في ربيع عام 2018، مشيرة إلى أن هذه المواد قدمت لصالح إجراءات ما يسمى بالتحالف في سوريا.

وأضافت زاخاروفا أنه نتيجة تزوير التحالف الغربي تم توجيه ضربة قوية، وكشفنا نحن هذا التزوير، والآن حتى أولئك الذين شاركوا في الدعاية لتعزير صحة إجراءات التحالف لم يعودوا قادرين على إخفاء هذا. أزيلت الأقنعة”.

وأشارت إلى أن الغرب اختبئ وراء روايات شهود العيان المزعومين، وقد امتلأت الساحة الإعلامية بخطابات السياسيين الذين طالبوا بمعاقبة الأسد وروسيا. حتى أن روسيا حددت وقت ستة أشهر، ليكشف أن هذا كله تزوير”.

 

 

Comments are closed.