Home » أخبارنا » هذا ما نتج عنه ملتقى التوظيف في طرطوس؟

هذا ما نتج عنه ملتقى التوظيف في طرطوس؟

انتهت فعاليات ملتقى التوظيف الذي أقامته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس بالتعاون مع مرصد سوق العمل وجمعية فضا للتنمية المجتمعية بهدف تنشيط سوق العمل وربط الأشخاص العاطلين عن العمل مع الفرص المتاحة.

 

وعرض خلال الملتقى الذي استمر ثلاثة أيام نحو 700 فرصة عمل و350 فرصة تدريب من قبل شركات القطاع الخاص بينما وصل عدد الطلبات المقدمة للحصول على فرصة عمل إلى نحو 6100 طلب.

 

وعلى هامش الملتقى وزعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري شهادات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب “إي سي دي إل” على المشاركين من الشباب المسرحين من الخدمة العسكرية الذين اتبعوا الدورة التدريبية التي أقامتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بهدف دعم وتمكين الشباب المسرحين وتنمية مهاراتهم الحاسوبية.

 

إلى ذلك وضعت الوزيرة قادري مشغل الصفصافة الفرعي في بلدة الصفصافة بالخدمة والذي يعتبر نواة لمركز تنموي شامل وهو مجهز لتقديم دورات خياطة تستهدف المرأة الريفية واطلعت على معرض تسويق الصناعات الريفية للسجاد اليدوي في مدينة طرطوس واستمعت إلى طروحات الجمعيات الأهلية العاملة بالمحافظة حول تطوير آلية العمل خلال اللقاء معهم في مبنى المديرية.

وطالبت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة القادري العاطلين عن العمل في محافظة طرطوس بالثقة بالدولة فالحكي «ما بيجيب نتيجة» وأنا أتفهم نظرة العتب في عيونكم ونحن بدأنا مساراً عملياً صحيحاً والاستمارات التي قدمتموها هي جزء من برنامج عملنا.

وقالت الوزيرة: إننا نحترم جميع الآراء ولكن حتى يكون القطاع العام قوياً يجب أن تكون بقية القطاعات قوية وموثوقة مطالبة الجميع بالتمسك بالروح الإيجابية وطرد الطاقة السلبية فيمكن معالجة أي مشكلة وبكل شفافية، كما قالت الوزيرة: هناك دورات لاحقة سيتم تسريحها وسيبحث هؤلاء عن فرص العمل ونحن نوسع القاعدة لكي يصل الجميع إلى فرص عمل مناسبة.

Comments are closed.