Home » أخبارنا » اجتماع «البحر الميت» بشأن سورية فشل لهذا السبب؟

اجتماع «البحر الميت» بشأن سورية فشل لهذا السبب؟

فشل اجتماع لوزراء الخارجية لبعض الدول العربية عقد مؤخراً في منطقة البحر الميت، لبحث عودة سورية إلى جامعة الدول العربية، بسبب وجود اختلاف، لم يحدد أوجهه، نائب رئيس الوزراء الأردني السابق، ممدوح العبادي.

وكالة سبوتنيك الروسية نقلت عن العبادي اعتقاده “أن الاجتماع لم ينجح وهنالك اختلاف، أجزم أن هنالك اختلافا وأنهم لم يتفقوا لكن ما الاختلاف على وجه التحديد أنا أجتهد”.

وأوضح العبادي، “اجتهادي أنهم لم يستطيعوا السعودية على الأقل بما يخص الملف السوري وأعتقد أن المصريين مع عودة سورية إلى جامعة الدول العربية والإمارات كذلك”.

وأكد أن ما يقوله في سياق تحديد الاختلاف إنما هو تحليل وليس معلومة ويشير إلى أن “السعودية ما زالت على موقفها وبالتالي لم يتم الاتفاق على شيء مشترك”.

وبعد انتهاء الاجتماع الذي ضم وزراء خارجية كل من السعودية والإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن في البحر الميت الخميس الماضي، ظهر وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي معلنا للصحفيين أن اللقاء كان تشاوريا، وأنه لم يقتصر على جلسة الخميس، لكن سبقته جلسة امتدت 6 ساعات تقريباً يوم الأربعاء الماضي.

وأكد أن اللقاء كان تشاوريا مفتوحاً من دون جدول أعمال للحديث حول كيفية العمل لتحقيق المصالح العربية المشتركة، ووصفه بالمثمر والإيجابي، ولم يعلن أي نتيجة محددة ولم يستقبل أسئلة من الصحفيين.

 

Comments are closed.