Home » أخبارنا » السيناتور تشومر لقادة الاستخبارات: حان الوقت… أوقفوا ترامب

السيناتور تشومر لقادة الاستخبارات: حان الوقت… أوقفوا ترامب

قال السيناتور الأمريكي تشاك تشومر، إن الوقت قد حان ليواجه قادة الاستخبارات الوطنية الرئيس دونالد ترامب، بعد الاتهامات التي وجهها إليهم.

وتشومار هو زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي شهد جلسة خاصة لمناقشة التهديدات العالمية، التي تواجه أمريكا وفقا لتقييم أجهزة الاستخبارات الأمريكية، الثلاثاء 29 يناير / كانون الثاني الجاري.

ونشر تشومر على صفحته على “تويتر”، اليوم الخميس ، نسخة من الخطاب، الذي وجهه إلى رئيس الاستخبارات الوطنية دان كوتس، على خلفية تصريحات ترامب الأخيرة، التي وصف فيها قادة الاستخبارات بـ”السلبية والسذاجة”.

وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي: “الرئيس ترامب انتقد جسلة الاستماع الخاصة بقادة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، وهذا الأمر يقوض ثقة الشعب الأمريكي في تلك الأجهزة وفي الجهود، التي تبذلها لضمان الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، ولتأكيد نفوذ واشنطن العالمي”.

وأضاف: “أناشدك وقادة الاستخبارات أن تكونوا يقظين بشأن التهديدات التي تواجهنا، لكنه لا يمكن السماح بمثل تلك التصريحات غير الواعية بشأن الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية”.

وطالب تشاك تشومر قادة الاستخبارات بأن يجدوا طريقة للجلوس مع الرئيس الأمريكي مواجهته بحقيقة التهديدات، التي تواجه الأمن القومي الأمريكي، لجعل الأمور أكثر وضوحا”.

وكشف تقرير “دان كوتس”، وجود تباين كبير بين ما يتحدث عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول التهديدات العالمية، وتقييم الأجهزة الاستخباراتية لتلك التهديدات.

Comments are closed.