Home » أخبارنا » لافروف: أبلغنا العراق بضرورة إطلاق عمل اللجنة الدستورية للتوصل إلى تسوية في سورية

لافروف: أبلغنا العراق بضرورة إطلاق عمل اللجنة الدستورية للتوصل إلى تسوية في سورية

أعلن وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره العراقي محمد الحكيم أن روسيا أبلغت العراق بضرورة إطلاق عمل اللجنة الدستورية للتوصل إلى تسوية في سورية.

ومن جانبه أعلن وزير الخارجية العراقي، محمد الحكيم، أنه بحث مع لافروف، قضية سورية بشكل مفصل بدءا من العملية السياسية وصولا إلى العملية العسكرية، وبالأخص تحرير محافظة إدلب من الجماعات الإرهابية.

وأشار الحكيم أن لدى العراق تنسيق مع سورية بشأن العمليات البرية والجوية التي نقوم بها.

وقال الحكيم للصحفيين عقب مباحثاته مع لافروف في موسكو: “بحثنا مشكلة إدلب وتبادلنا وجهات النظر حول كيفية تحريرها من الإرهابيين. واتفقنا على ضرورة مواصلة الحوار حول سوريا وضرورة إجراء حوار في سوريا نفسها ومكافحة الجماعات الإرهابية وبقاياها في سوريا والعراق”.

 

كما أكد الحكيم أن بلاده لن تقوم بأية عمليات عسكرية في سوريا بدون تنسيق مع الجانب السوري قائلا: ” بالطبع، لدينا تعاون عسكري وأمني مع سوريا. نحن نقوم بعمليات جوية وبرية محدودة بالتنسيق مع الجانب السوري. نحن لا نخطط لإدخال قواتنا إلى شرق الفرات، ولكننا سنواصل بالتأكيد العمل على تدمير بقايا “داعش” الإرهابي سواء من الجو أو على الأرض. أريد أن أكرر مرة أخرى أننا لن نقوم بشكل مفاجئ لشركائنا السوريين بعمليات برية أوي عمليات أخرى”.

 

Comments are closed.