Home » منوعات » للمرة الرابعة.. ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية

للمرة الرابعة.. ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية

توج ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا بلقب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي بعدما أوقف مغامرة العين الإماراتي، وهزمه بنتيجة 4-1 السبت في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الإمارات.

ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية

أنهى الفريق الإسباني الشوط الأول متقدماً بهدف الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 14، بعد أداء متوسط فشل فيه ريال مدريد في استثمار العديد من الفرص التي سنحت أمامه للتسجيل.

https://twitter.com/twitter/statuses/1076549369346834433

وفي الشوط الثاني أضاف ماركوس يورنتي الهدف الثاني في الدقيقة 60، ثم سيرجيو راموس الهدف الثالث في الدقيقة 79، قبل أن يقلص الياباني تسوكاسا شيوتاني الفارق بتسجيله هدف العين الوحيد في الدقيقة 86، في حين جاء الهدف الرابع لريال مدريد عن طريق مدافع العين المصري يحيى نادر في مرمى فريقه، عند الدقيقة الأخيرة.

اللقب هو الرابع لريال مدريد في كأس العالم للأندية

وبات ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة بنظامها الجديد بتتويجه الرابع بعد أعوام 2014 و2016 و2017، ليتجاوز غريمه التقليدي برشلونة صاحب ثلاثة ألقاب أعوام 2009 و2011 و2015. كما أن اللقب هو الأول لريال مدريد بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني سانتياغو سولاري، الذي خلف جولن لوبيتيغي في قيادة الفريق.

 

 

وانتهت بهذه النتيجة مغامرة العين الإماراتي، الذي فاجأ الجميع بوصوله إلى المباراة النهائية، مكرراً إنجاز الرجاء البيضاوي المغربي الذي حل وصيفاً للبطولة التي استضافتها بلاده عام 2013 عندما خسر أمام بايرن ميونخ الألماني.

مسيرة العين الإماراتي تتوقف في البطولة

وصعق العين نظيره ريفر بلايت الأرجنتيني بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية، والذي كان يتوقع الجميع وصوله إلى النهائي ومواجهة ريال مدريد.

واستهل العين مشاركته في البطولة بتجاوز تيم ويلينغتون النيوزيلندي بصعوبة بالغة بعدما حول تأخره صفر-3 إلى تعادل 3-3 قبل اللجوء الى ركلات الترجيح التي ابتسمت له بالفوز 4-3.

ثم فاز على الترجي التونسي بطل إفريقيا بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، وحقق المفاجأة الأكبر في نصف النهائي بتخطيه ريفر بلايت بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2). وحل ريفر بلايت ثالثاً بتغلبه على كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا 4-صفر.

راموس يرد على استفزاز الجماهير بسبب محمد صلاح

وشهد نهائي كأس العالم للأندية، تعرض سيرجيو راموس قائد ريال مدريد لصافرات الاستهجان من الجماهير الحاضرة للمباراة، التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية. وذكرت صحيفة MARCA الإسبانية أن راموس عانى من صافرات الاستهجان كلما لمس الكرة، رغم أن الجماهير كانت ودودة مع بقية لاعبي ريال مدريد. وأشارت إلى أن الجماهير العربية التي كانت حاضرة للقاء لم تنس تصرف راموس مع النجم المصري محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير بين ريال مدريد وليفربول الإنكليزي. وتعرض صلاح لاعتداء عنيف من راموس في كتفه ليخرج من اللقاء مصاباً، وسط اتهامات لقائد ريال مدريد بتعمده إيذاء محمد صلاح.

 

 

وبحسب الصحيفة فإن راموس لم يرد على الصافرات وظل في كامل تركيزه طوال اللقاء، قبل أن يسجل الهدف الثالث في شباك العين، وحينها توجّه للجماهير واضعاً أصبعه على فمه مع يده الأخرى على أذنه، في إشارة إلى مطالبته لداعمي صلاح بالتزام الصمت.

Comments are closed.