Home » أخبارنا » لافروف: الحل في سورية مقترن بقبول السوريين قبل كل شيء

لافروف: الحل في سورية مقترن بقبول السوريين قبل كل شيء

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف على أن حل الأزمة في سورية يجب أن يكون مقبولاً أولاً وقبل كل شيء من السوريين أنفسهم.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن لافروف قوله أمام منتدى للدبلوماسيين الشباب على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المقام في مدينة فلاديفوستوك شرق روسيا اليوم إنه ينبغي للأقنية السياسية للحوار مع الولايات المتحدة بشأن سورية أن تساعد على إيجاد أرضية مشتركة للتسوية فيها ولدينا في هذا السياق قناة اتصال مهنية جداً بين قواتنا المسلحة بين البلدين حول الوضع في سورية ،لافتاً على أنه تمت دعوة روسيا من قبل الحكومة السورية الشرعية غير أن وجود الولايات المتحدة العسكري في سورية غير مشروع.

وأوضح لافروف أنه بعد احتلال العراق تحت ذريعة ملفقة ظهر تنظيم “داعش” وبعد أن تعرضت سورية لهجوم من قبل المتطرفين بدعم من دول إقليمية ودول غربية ظهرت “جبهة النصرة”، محذراً من أن التوقعات التي تفترض أنه بالامكان استخدام هؤلاء الارهابيين لتحقيق أهداف اليوم ومن ثم السيطرة عليهم غدا ليست سوى وهم وهذا لن يحدث أبدا.

يشار أن المنتدى الاقتصادي الشرقي في دورته الرابعة يعقد في جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية بجزيرة روسكي بمدينة فلاديفوستوك في الفترة من الـ 11 إلى الـ 13 من أيلول الحالي.

Comments are closed.