Home » أخبارنا » روسيا: لم ننتهك عقوبات الأمم المتحدة بشأن كوريا

روسيا: لم ننتهك عقوبات الأمم المتحدة بشأن كوريا

رفضت روسيا اتهام صحيفة «وول ستريت جورنال» لها بانتهاك عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على كوريا الشمالية، إذ نقلت وكالة «انترفاكس» الروسية عن السفير الروسي لدى كوريا الشمالية، ألكسندر ماتسيجورا، قوله إن بلاده «لم تنتهك عقوبات الأمم المتحدة التي تقيد تشغيل العمالة الكورية الشمالية ولم تجلب أي عمال جدد من هناك»، مضيفاً أن «أي تصاريح عمل جديدة لعمال من كوريا الشمالية في روسيا صدرت لعمال موجودين بالفعل (في بلده) ويعملون فيها بموجب عقود قديمة».

وكانت الصحيفة الأميركية، قد نشرت تقريراً قالت فيه إن «روسيا تسمح لآلاف العمال الجدد من كوريا الشمالية بدخول البلاد وتصدر تصاريح عمل جديدة فيما يمثل انتهاكاً محتملاً لعقوبات الأمم المتحدة». وذكرت نقلاً عن سجلات وزارة الداخلية الروسية أن «أكثر من عشرة آلاف عامل كوري شمالي جديد سجلوا أسماءهم في روسيا منذ أيلول الماضي»، وتُظهر سجلات وزارة العمل الروسية التي حصلت عليها «وول ستريت جورنال» أن 700 تصريح عمل جديد على الأقل صدرت لكوريين شماليين في روسيا هذا العام. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن موسكو «ربما تنتهك» عقوبات الأمم المتحدة الرامية إلى وقف تدفق الأموال على كوريا الشمالية، والضغط على بيونغ يانغ للتخلي عن أسلحتها النووية.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة «رويترز» عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قوله: «من الواضح تماماً أن روسيا بحاجة إلى فعل المزيد. روسيا تقول إنها تريد تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، إذن على موسكو أن تثبت ذلك من خلال التعاون معنا وليس العمل ضدنا، في ما يتصل بهذا التهديد الملحّ لكل الدول». ولفت المتحدث الذي لم تذكر الوكالة اسمه، إلى أن «العمّال الكوريين الشماليين يُقدّر أنهم يرسلون ما بين 150 و300 مليون دولار سنوياً إلى بيونغ يانغ، مطالباً روسيا بالتحرك لتطبق «كل عقوبات الأمم المتحدة التي وافقت عليها فوراً وبالكامل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *