6 لاعبين يمهدون لصفقات جنونية بالميركاتو

أصبح سوق الانتقالات بالفترة الأخيرة، جنونيًا، بحيث من الصعب توقع أي شيء بعد القيمة الخيالية التي انتقل بها نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان، الصيف الماضي، من برشلونة مقابل 222 مليون يورو.

وقد يشهد الميركاتو الصيفي الحالي صفقات خيالية تتخطى حاجز الـ100 مليون يورو؛ بسبب المنافسة الشرسة بين كبار أوروبا على أسماء معينة، وطلبات الأندية التي تملك عقودهم، مبالغ خيالية.

ويستعرض “” أبرز الأسماء والصفقات التي لن تقل صفقة انتقالها إلى نادٍ آخر في الميركاتو الصيفي عن 100 مليون يورو:

 

جاريث بيل

يعد الويلزي جاريث بيل، نجم ريال مدريد، والذي يعتبر أغلى صفقة في تاريخ النادي بقيمة 100 مليون يورو، على رأس قائمة اللاعبين الذين لن تقل صفقة انتقالهم إلى ناد جديد في الصيف عن 100 مليون يورو.

في حالة رحيل بيل بقرار من المدرب الجديد لنادي ريال مدريد هذا الصيف، فإنَّ النادي يضع 150 مليون يورو كحد أدنى للاستغناء عن اللاعب الذي يملك عروضًا من مانشستر يونايتد، وتشيلسي، وتوتنهام.

 

نيمار

بالرغم من مرور موسم واحد على تواجد نيمار في باريس سان جيرمان، إلا أنَّ البرازيلي يُريد الرحيل عن حديقة الأمراء في فترة الانتقالات الصيفية.

ويتمسك بي إس جي باستمرار نيمار، لكن التقارير تشير إلى رغبة البرازيلي في الرحيل، والذي إن تم فسيكون بقيمة لن تقل عن 300 مليون يورو، بعدما دفع النادي 222 مليون يورو لبرشلونة من أجل ضمه.

 

كريستيانو رونالدو

الغموض يُحيط بمستقبل كريستيانو رونالدو، في ريال مدريد، بعد تصريحاته الأخيرة وطلباته المالية المبالغ فيها، بجانب رحيل صديقه ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان عن النادي الملكي.

وتزداد احتمالية رحيل رونالدو عن الريال في الصيف بصفقة تصل قيمتها من 150 إلى 300 مليون يورو، خاصة أن اللاعب يملك عرضين من مانشستر يونايتد، وسان جيرمان، بالإضافة إلى عروض من أندية الصين.

 

عثمان ديمبلي

يسعى برشلونة لإنهاء صفقة الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد مقابل 100 مليون يورو، وهى قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

ويعني التعاقد مع جريزمان، رحيل مواطنه عثمان ديمبلي، نحو البريمييرليج، أو باريس سان جيرمان.

 

ويرغب برشلونة في الحصول على 150 مليون يورو، من أجل بيع ديمبلي الذي ضمه في الصيف الماضي بـ140 مليون يورو من بوروسيا دورتموند.

 

ماورو إيكاردي

يعد الأرجنتيني ماورو إيكاردي هداف الدوري الإيطالي بالموسم المنصرم بـ29 هدفًا، مطلوبا في أكثر من ناد الصيف المقبل، لكنه لن يغادر بأقل من 110 ملايين يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده المتاح فقط للفرق غير الإيطالية.

وتشير التقارير الصحفية الإيطالية، إلى رغبة تشيلسي في دفع قيمة الشرط الجزائي، للحصول على خدمات إيكاردي الذي سيحل مكان الإسباني ألفارو موراتا.

 

سيرجي ميلينكوفيتش

جوهرة نادي لاتسيو، الصربي سيرجي ميلينكوفيتش، وأحد من الأسماء المرغوبة في فترة الانتقالات الصيفية من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ومانشستر يونايتد.

وكشف لاتسيو عن رفض 110 ملايين يورو في الصيف الماضي لبيع اللاعب، حيث لا يريد النادي الاستغناء عنه بأقل من 150 مليون يورو.